الجمعة، 8 مارس 2019

كيفية ادخار المال

كيفية ادخار المال

                     


إن ادخار المال، أو عادة الادخار كما طرحها نابليون هيل منذ سنوات عديدة، هو أساس كل النجاح المالي، بما في ذلك الاستثمار، إن ادخار المال هو ما يوفر لك الوسائل للاستفادة من أموالك، سواء كان دخول إلى كلية تريدها، أو بدء نشاط تجاري، أو شراء الأسهم.فستوفر موارد توفير المال وهذه أسئلة أساسية:
 مثل: "ما مقدار المال الذي يجب أن أوفره؟" و "ما هو الفرق بين الادخار والاستثمار؟".

1.ادخار المال مقابل الاستثمار:

هل تعلم أن هناك فرقًا كبيرًا بين الادخار والاستثمار؟ إلا إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية لتكون ابن أحد الأثرياء أو المستثمرين، فمن غير المحتمل أن تكون على علم بهذا، إن كلا من الادخار و استثمار الأموال يجب أن تكون اساسية في  في حياتك، ولكل له دور وكيفية مختلفة  عن الاخرى. 
لنوضح المعنى في العلاقة بين الادخار والاستثمار هي الاستثمار نوع من الادخار فعندما تريد بناء ثروة عليك بالادخار والادخار وحده لا يصنع ثروة الا باستثمار المدخرات وبالتالي يزيد الدخل طردا تزيد كمية الأموال المدخرة.
و يمكن أن يكونا لهما آثار كبيرة على النجاح المالي، ومستوى التوتر، وكيف تصبح من الأثرياء في نهاية المطاف، ويمكن أن يعني حتى الفرق بين المعاناة أو النوم بهدوء خلال الليل مع العلم أن لديك سيولة احتياطية كافية في متناول اليد.

2.ادخار القليل من المال:

حتى وإذا كنت ملتزمًا بادخار المال، فقد تجد نفسك في وقعت في فخ إنفاق 5 دولارات إضافية هنا، أو 13 دولارًا هناك، معتقدًا: "ليس مبلغا كبيرًا، لن اعيدها أبدًا" اعتمادًا على عمرك، قد يكون هذا خطأً فادحًا.  
إن أحد الأركان الأساسية للتوفير هو فهم القيمة الزمنية للنقود، أي المفهوم القائل بأن 1 دولار اليوم أكثر قيمة من دولار واحد في السنة من الآن، قد يساعدك هذا المبلغ الوحيد لتوفير المال على تحويل ميزانيتك العامة خلال السنوات العشر القادمة كما يمكنك تحرير الأموال النقدية ووضعها في الاحتياطات.

3.  كم يجب ان تدخر من المال

يعلم الجميع أن الادخار يجب أن يكون له أولوية قصوى وأن معظم الناس أذكياء بما فيه الكفاية للبحث عن نصائح حول ادخار المال، لكن كم من الناس يعرفون مقدار المال الذي يجب أن يدخروه؟ الا ان الاغلبية لديهم اعتقاد خاطئ وهو أن توفير المزيد من المال هو الأفضل، وتوفير قليل من المال هو أمر سيئ.
في حين أن ذلك صحيح بالمعنى العام، اعتمادًا على احتياجاتك، وتفضيلات نمط حياتك، والدخل، فإن مقدار المال الذي تحتاج إلى ادخاره والمتوفر في حالة الطوارئ أو فرصة ذهبية لتكون مختلفًا تمامًا عن أصدقائك وعائلتك، إن مقارنة نفسك بالآخرين غالباً ما تكون خطأ سينتهي بك الأمر الى حالة حزن وضغط غير ضروريين، لذا سيكون من الحكمة عدم القيام بذلك.

4.  مفتاح ادخار المال هو الدفع بنفسك أولا

الطريقة الوحيدة الأفضل لبدء توفير المال هي استخدام تقنية تسمى "الدفع بنفسك أولاً " أثبتت هذه التقنية مرارًا وتكرارًا أنها تجعل الناس يغيرون سلوكهم.

5.  طرق لجعل ادخار المال أسهل

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب توفير المال فغالبًا ما تحدث لنا أحداثًا غير متوقعة تقلل من المدخرات، البعض يكافح على طول الطريق إلى الحرية المالية، لذا لا يجب عليك أن تشدد على عملك أثناء تحقيق هدفك.

6.  طرق زيادة المال

إذا كنت تريد معرفة كيفية بناء الثروة، فقد أظهر التاريخ أن الاستثمار في الأعمال الناجحة هو مكان جيد للبدء وإذا لم تكن جيدًا في ادخار المال، فإن الاستثمار في الأعمال والمشاريع غير وارد للاسف.
و لمساعدتك على البدء في توفير المال، سوف تعطيك هذه النصائح الأربع أفكارًا لتوليد الأموال النقدية التي يمكنك استخدامها لتنمية استثماراتك، مما يضعك على الطريق إلى الاستقلال المالي والثروة.

7.تسديد الديون:

غالباً ما تكون الديون عقبة كبيرة أمام بدء عملية ادخار المال إذا كان دينك كبير، ولم يكن لديك الكثير من الأموال النقدية المتبقية بعد مصاريفك فإنه من السهل أن نرى لماذا توفير المال يمكن أن يكون مهمة صعبة واحد من الاسئلة الاكثر شعبية هو،  "هل يجب أن أبدا في توفير المال علي الفور أو سداد ديوني أولا ؟

8.  إدخار أول 100،000 دولار:

قال الملياردير المستثمر "تشارلي مونجر" دائمًا إن العقبة الأكثر صعوبة في أن تصبح مستقلا مالياً هي إنقاذ أول 100 ألف دولار.  
بمجرد عبور هذا الحد، لديك المال اللازم للبدء بناء شركة أو الحصول على العقارات أو القيام باستثمارات في سوق الأسهم التي يمكن أن يكون لها تغيير حقيقي ملموس في القيمة الصافية الخاصة بك إذا كانت الأمور تسير بشكل جيد.

9.  ادخار 19 دولار صنع لبعض العائلات 5 مليون دولار:

هل تعلم أنه في عام 1919، تمكنت العائلات التي حصلت على 19 دولاراً من الادخار من شراء حصة واحدة من الأسهم الممتازة، المعروفة؟ واليوم، تبلغ هذه الحصة الفردية، مع إعادة استثمار الأرباح، أكثر من 5،000،000 دولار.
كان هذا ممكنًا بسبب عادة الادخار فمن المهم ألا تحتقر يوما البدايات الصغيرة مهما كان صغرها ادخر الآن، مع الإشراف الحكيم وتخفيض التكاليف والانضباط، يمكنك بلوغ أهدافك وأن تكون ثريا من الأثرياء.

 إقرأ ايضا:



0 التعليقات

إرسال تعليق