السبت، 9 مارس 2019

6 خوطوات للوصول الى الاستقلال المالي

6 خوطوات للوصول الى الاستقلال المالي




هناك العديد من الأساطير عندما يتعلق الأمر بالاستقلال  المالي، ويمكن للأفراد الحصول على الكثير من النصائح من العديد من المصادر المفيدة وغير المفيدة، نحاول في هذه المقالة تسليط بعض الضوء والمساعدة في تزويد الناس ببعض الأفكار الأساسية التي من المؤمل أن تؤدي إلى حياة أكثر ازدهارا وبلوغ الاستقلال المالي.

1. الدخل ليس ثروة-الاستقلال المالي-:

يعتقد معظم الناس أن مفتاح الثروة والاستقلال المالي هو وظيفة ذات راتب عالي، نعم، من الأسهل جمع الأصول إذا كان لديك المزيد من الأموال في كل شهر، ولكن أحد مفاتيح زيادة قيمة صافي الربح هو إنفاق مبلغ أقل من الأموال التي تقوم بها وفي نهاية المطاف، فإن عادات الإنفاق هي السبب في أن الرياضي المحترف الذي يحصل على 20مليون دولار سنوياً يمكن أن يفلس بسرعة بينما يمكن لسائق الحافلة أن يتقاعد وهو مليونير، هذا لا يدعو الى الاستغراب ولكنه حقيقة أساسية من الحقائق التي تتعلق بالاستقلال المالي.
للهروب من مصيدة الإنفاق، تحتاج إلى فهم أن الدخل ليس ثروة طويلة الأجل، ما هي الثروة؟ من الواضح أن الدخل مكون اساسي من مكونات الثروة، ولكن يمكن أن يكون للثروة تعاريف مختلفة فيرى الكثير من الناس أن الثروة كقيمة إجمالية كاملة في أي وقت وهذا غير صحيح.

-التفكير على المدى الطويل:

التفكير على المدى الطويل هو سمة مهمة لتراكم الثروة وتحقيق الاستقلال المالي، يمكن أن تكون هناك عدة اعتبارات للثروة طويلة الأمد، وسوف تختلف بالنسبة للجميع.
إذا كنت طبيبًا أو محاميًا، فأنت بحاجة إلى العمل لساعات طويلة بعد سنوات من التدريب التخصصي والتعليم العالي للحصول على راتب ومع ذلك، في أي مهنة، كما نوقش سلفا، لا يترجم راتبك السنوي بالضرورة إلى انه ثروة، مع التفكير على المدى الطويل، يساعد على ضمان أمن وظيفتك، أو اتخاذ مبادرة للترقية، أو اتخاذ خطوات من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الدخل يمكن أن تكون كلها عوامل للثروة وطرق للمساعدة في تخفيف مخاوفك بشأن الاستقلال المالي.
كما يمكن استخدام الاستثمارات الخاصة ومجموعة من المتغيرات الأخرى للتفكير على المدى الطويل، وتراكم الثروة، وتحقيق الاستقلال المالي قد تتضمن بعض الاعتبارات هنا مجموعة من الشركات الخاصة، والأسهم، ، والعقارات ، والعلامات التجارية يمكن الاعتماد على بعض هذه المولدات النقدية للحصول على دخل طويل الأجل بالإضافة إلى وظيفتك.

-تقييم ميزانيتك:

عند إلقاء نظرة على ميزانيتك الشخصية، قد يكون لديك بالفعل استثمارات يمكنك الاعتماد عليها في سعيك للحصول على الاستقلال المالي و في كثير من الأحيان، هذه هي الثروة التي تولد  مكاسب رأس المال، والدخل، والأرباح دون جهد وكلما زادت قدرتك على تحمل هذه الاستثمارات، كلما تمكنت من تحقيق الاستقلال المالي بشكل أسرع.

-الوصول إلى هدف:

بشكل عام، يتم تحديد القيمة الحقيقية لدخلك جزئيًا بالمبلغ الذي يمكنك استثماره لتحقيق هدف الاستقلال المالي يمكن أن يكون تحديد هذا الهدف مهمًا للحفاظ على منظور الدخل الخاص بك تحت السيطرة، بل ويمكنك الحفاظ على نمط الحياة الذي تريده بدون عمل.
وبالتالي، يمكن أيضًا قياس مستوى ثروتك من خلال تفكيرك طويل المدى والاستدامة المحتملة يمكن أن يساعدك العمل مع مستشار مالي على تحديد هدف لزيادة الثروة و يتيح لك الحفاظ على مستوى المعيشة دون الحصول على راتب إضافي وتحقيق الاستقلال المالي لتحقيق أحلامك، هذا الهدف يمكن أن يكون سامياً، حيث أن الإنفاق السنوي لمعظم الناس يشمل قائمة طويلة من بنود الموازنة، مثل مدفوعات المنزل و السيارات، والملابس، ورسوم الدراسة الجامعية، ونفقات الترفيه، وأكثر من ذلك.

2. يجب أن يكون لديك أموال فائضة للاستثمار:

 إن الطريقة الوحيدة للاستفادة من فرص الاستثمار هي الحصول على المال للاستثمار وإن حقيقة الاستثمار الناجح هي أن هناك نقطة معينة تصل فيها إلى العائد المثالي، ويمكن للعائدات المتولدة من استثماراتك أن تغير حياتك (على سبيل المثال ، كسب عائد 10 بالمائة على 10 آلاف دولار لن يصل إلا إلى 1000 دولار - بالكاد تستفيد منه، ولكن العائد نفسه على استثمار بقيمة 1000000 دولار هو 100000 دولار، والتي لديها فائدة أكبر على الرغم من أنها تتطلب نفس الجهد والأبحاث).
إن تجميع الثروة والاستقلال المالي هو عملية بطيئة تستغرق وقتًا تحتاج الى فعل أشياء صغيرة كل يوم مثل خفض النفقات الخاصة بك، وتوليد دخل إضافي مع مرور الوقت تصل إلى غايتك.
مع كل فرصة جديدة ، يمكنك الانتقال الى مستوى اعلى من استثماراتك السابقة وهذا ما يسمى بالمضاعفة فعندما تبدأ الفائدة، والأرباح، والمكاسب من استثماراتك، فإنها تبدأ في توليد دورة جديدة بحيث يمكن أن ينمو استثمار 10000 دولار إلى 2،890،000 دولار على مدى 50 عاما بنسبة 12 في المئة.
 الطريقة الوحيدة للحصول على المزيد من الأموال المتبقية في نهاية الشهر هي إما زيادة الإيرادات (شيك راتبك أو مبيعات العمل أو ساعات العمل المدفوعة أو أي شيء يوفر الأموال لتغطية فواتيرك) أو خفض التكاليف هذا هو، اكتبه، ضعها في إطار، وعليك بزيادة الأرباح وخفض التكاليف.

3. السيطرة على وقتك:

كثير من الناس عامل التحكم في أوقاتهم مهم جدا عند النظر في ثروتهم غالباً ما يكون التحكم الكامل في وقتك أحد العوامل لتحقيق الاستقلال المالي، و ربما لم تصل إلى الهدف الاستثماري الذي يسمح لك بتغيير حياتك دون الحصول على راتب إضافي، ولكن التحكم الكامل في كيفية قضاء يومك يمكن أن يكون فارقا في كيفية تعريفك الثروة.
إذا كنت في كل صباح ، عند حضورك للمكتب ، أو موقع العمل، وانت نشط وتشعر بالسعادة، فأنت على الطريق الصحيح للوصول الى الاستقلال المالي.
إذا وجدت المهنة التي تمنحك هذا الشعور، وكنت منضبطًا في إدارتك بجانب التحكم في التكاليف، فلديك ميزة كبيرة على منافسيك لأنك قد تستمر في العمل 10 ، 15 ، 18 ساعة في اليوم أو 2 ، 4 ، أو 10 سنوات أطول، ليس لأنك بحاجة إلى العمل، وذلك لأنك تحب العمل نفسه.

4. الدرجات المدرسية ليس لها علاقة بالثروة والاستقلالية المالية:

وفقًا لعقود من الأبحاث المكثفة التي أجراها توماس ج ستانلي مؤلف كتاب "المليونير في البيت المجاور" ، فإن الدرجات الأولى في المدرسة ليس لها علاقة لها بالثروة الاقتصادية والنجاح بخلاف المهن الطبية والقانونية هذا لا يعني أن التعليم ليس مهمًا - إنه كذلك! في الواقع، حصل أكثر من 90 في المائة من أصحاب الملايين الأمريكيين على شهادة جامعية.
فلماذا إذن يواصل الآباء والمعلمون والمستشارون إخبار الأطفال أنهم لن يكونوا ناجحين إذا كان لديهم معدل درجة عالية؟ من وجهة نظر إحصائية، وفقا لستانلي، لأن هؤلاء الناس هم في الغالب ليسوا ناجحين من الناحية المالية.
ولذلك، ليس لديهم أي فكرة عن ما يتطلبه الأمر لتحقيق الاستقلال المالي وتتبع الأسطورة الكبيرة ان الطلاب الجيدون ينجحون، هم مخطئون انهم يعلمونهم الذكاء التحليلي فقط وليس الذكاء المسؤول عن إثارة الابتكارات والتقدم و صياغة الحلول.
كما أنهم لا يدركون أن معظم أصحاب الملايين يرتدون "الجينز الأزرق ، أو القمصان ، أو قمصان العمل ، وليس البدلة وربطة العنق " يأكلون ماكدونالدز و يعيشون في أحياء عادية.

5. الاستقلال المالي يتطلب زوجا مكملا:

بغض النظر عن مدى نجاحك ، ما لم تكن زوجتك منضبطة بشكل متساو، ومقتصدة، وموجهة للاستثمار، فإن جهودك نحو حياة أفضل وبلوغ الاستغلال المالي ستكون وكأنك تكافح في الرمال المتحركة.
لكي تبني حقا حياة ، تحتاج إلى الحصول على نوع الدعم الذي يسمح لك بالمجازفة لأنك تعرف، بغض النظر عما يحدث، سيكون هناك دائما شخص في انتظارك في البيت الذي يحبك دون قيد أو شرط.
قد يبدو الأمر مفاجئًا، لكن قدر هائلاً من النجاح يعتمد على مزاج سليم وراحة نفسية  فكيف يمكنك التركيز على عملك وخلق الحياة التي طالما حلمت بها إذا كنت قلقا بشأن الوضع في المنزل

6. المجالات المهملة ليست براقة- ولكنها مربحة:

لاحظ الملياردير المستثمر" تشارلي مونجر" أن رواد الأعمال يمكن أن يزدهروا إذا كانوا متخصصين في مجال اقتصادي مهمل، في كثير من الأحيان ، هذه المنافذ مربحة للغاية وتؤدي الى الاستقلال المالي.
 أن معظم الأموال الكبيرة في صناعات مثل إدارة النفايات (القمامة)، والبيتزا، ومحلات الملابس، ومنتزهات المقطورات وغيرها.
سام والتون  قام ببناء متجر صغير في زاوية من" أركانساس" ولديه الآن أكبر متاجر التجزئة في العالم، وحشد ثروة بأكثر من 125 مليار دولار.
إقرأ ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق