الأحد، 10 مارس 2019

كيفية كسب المال من الاستثمار العقاري

كيفية كسب المال من الاستثمار العقاري



عندما يتعلق الأمر بكسب المال من الاستثمار العقاري، فإنه لا يوجد سوى عدد قليل من الطرق للقيام بذلك وعلى الرغم من سهولة فهم الموضوع، فلا تنخدع بالتفكير في إمكانية تنفيذها و بسهولة حسنا، إجلب دفتر ملاحظات وقلم رصاص، لأنه في الدقائق العشر القادمة، سوف أطلعك على لمحة موجزة لمساعدتك على فهم أساسيات العقارات ومدى نجاح المستثمرين العقاريين في تحقيق أقصى قدر من الأرباح.

الطرق الثلاث الأساسية لكسب المال من الاستثمارات العقارية:

1.زيادة في قيمة العقار بعد شرائه.
2.كسب المال طريق تأجير الممتلكات للمستأجرين.
3.الأرباح الناتجة عن النشاط التجاري الذي يعتمد على العقارات.
باختصار، هذه هي الطرق و بالطبع، هناك طرق أخرى لتحقيق الربح بشكل مباشر أو غير مباشر من الاستثمار العقاري.

1.   كسب المال من الزيادة في قيمة العقار -الاستثمار العقاري-:

أولاً، من المهم أن تفهم أن قيمة العقار لا تزيد دائمًا يمكن أن يصبح هذا واضحا، وخلال فترات مثل أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، والانهيار العقاري في 2007-2009 في الواقع، وفي كثير من الأحيان، نادرًا ما تهزم قيمة العقارات التضخم  على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك 500000 دولار من العقارات والتضخم 3٪ ، فقد يبيع العقار بمبلغ 515000 دولار (500000 × 1.03٪)، لكنك لست أكثر ثراءً من العام الماضي وهذا يعني أنه لا يزال بإمكانك شراء نفس الكمية من الحليب والخبز والجبن والزيت والبنزين والسلع الأخرى، وأن مستوى المعيشة الخاص بك سيبقى على حاله تقريباً).
يحدث هذا لأن الحكومة عليها أن تخلق المال عندما تنفق أكثر مما تجنيه من الضرائب وكل شيء آخر، مع مرور الوقت، ينتج ضعف في عملتها وتصبح أقل قيمة مما كان عليه في الماضي.
أحد الطرق التي يستطيع بها المستثمرون العقاريون الأكثر حنكة كسب المال من الاستثمار العقاري هو الاستفادة من وضع يبدو وكأنه ينمو كل بضعة عقود: عندما يتوقع أن يرتفع معدل التضخم،  قد تجد الناس على استعداد للمغامرة من خلال شراء العقارات، واقتراض الأموال لتمويل الشراء، ثم الانتظار لزيادة التضخم وبيعها وبهذه الطريقة، يمكنهم سداد الديون العقارية.
يقول أحد الخبراء لقد رأيت الكثير من المستثمرين العقاريين يجنون المال بهذه الطريقة في السبعينيات وأوائل الثمانينيات ، حيث بدأ التضخم يخرج عن السيطرة .
الحيلة هي أن تشتري عندما تكون الاسعارجذابة أو عندما تعتقد أن هناك سببًا محددًا هو أن قطعة معينة من العقارات سوف تكون في يوم من الأيام أكثر قيمة من سعر الأقصى الحالي على سبيل المثال، يمكن لمطوّري العقارات الموهوبين أن ينظروا إلى المشروع المناسب، في الوقت المناسب، بالسعر المناسب، وأن يخلقوا دخلا مستقبليا وذلك استنادا على الظروف الحالية لأنهم يفهمون الاقتصاد، عوامل السوق، والمستهلكين.
في مدينتي القديمة، شاهدت فندقًا فظيعًا قديمًا على قطعة أرض كبيرة تحول إلى مركز تسوق مزدحم مع مبانٍ مكتبية تضخ إيجارات كبيرة للمالك.

2.   كسب المال من الاجارات من استثماراتك العقارية:

إن كسب المال من تحصيل الإيجارات أمر بسيط لدرجة أن كل طفلا عمره ست سنوات والذي سبق له أن لعب لعبة "مونوبولي"  يدرك على المستوى العميق كيف تعمل وماهي الأساسيات و إذا كنت تملك منزلًا أو مبنى سكنيًا أو مبنى إداريًا أو فندقًا أو أي استثمار عقاري آخر، يمكنك كسب المال من الأشخاص الذين يستأجرون في مقابل السماح لهم باستخدام العقار أو المنشأة بالطبع، بسيطة وسهلة ليست هي الشيء نفسه إذا كنت تمتلك مباني سكنية أو بيوتًا للإيجار، فقد تجد نفسك تتعامل مع كل شيء  من المشاكل والاعطال.
والخبر السار هو أن هناك أدوات متاحة تجعل المقارنات بين الاستثمارات العقارية المحتملة أسهل واحدة من هذه ، إذا كان العقار يكسب 100000 دولار في السنة ويباع بمبلغ 1000000 دولار، فستقسم الأرباح (100.000 دولار) حسب السعر (1،000،000 دولار) وتحصل على 0.1 ، أو 10٪. وهذا يعني أن معدل ربحيت العقار هو 10٪ .
إن العقار في النهاية يستحق مجموعًا من:
 1) المنفعة التي يولدها لمالكه.
 2) صافي الربح الذي يولده نسبة إلى السعر الذي تم دفعه للاستثمار.
 يمكن أن يكون دخل الإيجار هوامش الأمان الذي يحميك أثناء الانهيارات في أنواع معينة من الاستثمارات العقارية هي أكثر ملاءمة لهذا الغرض .
 قم بشراء عقار بالسعر المناسب، في الوقت المناسب، وتوكل على الله.

3.   كسب المال من العمليات التجارية العقارية-كسب المال من الاستثمار العقاري-:

الطريقة الاخيرة لكسب المال من الاستثمار العقاري تشمل الخدمات الخاصة والأنشطة التجارية فإذا كنت تمتلك مبنىً للمكاتب، فقد تجني الأموال من آلات البيع ومواقف السيارات وغيرها، فهذه الأنواع من الاستثمارات تتطلب دائمًا معرفة دون تخصص على سبيل المثال، هناك رجال ونساء يقضون حياتهم المهنية كلها متخصصين في تصميم وبناء وامتلاك وتشغيل المباني.
بالنسبة لأولئك الذين يصلون إلى قمة مجالهم ويفهمون تعقيدات سوق معينة ، فإن فرصة كسب المال يمكن أن تكون بلا نهاية.
إقرأ ايضا:



0 التعليقات

إرسال تعليق