الأحد، 24 مارس 2019

كيفية استثمار المال

كيفية استثمار المال




من منا لايريد ان يصبح غنيا نعم الكل يريد ذلك، لكن إذا كنت تريد ذلك فأنت بحاجة الى الانتقال الى  مرحلة اعلى مجرد العمل وجني المال، المهم، تحتاج الى ادخار بعض المال ومن ثم تبدأ في تنميته، ولكي تجعله ينمو يجب عليك أن تتعلم كيفية استثمار المال، عند وصولك لمرحلة اصبحت فيها مستثمرًا، ستمكنك عوائدك المالية وارباحك بالقيام بأمور قد كنت تحلم بها فقط في السابق لكنها الآن اصبحت حقيقة قد تريد شراء سيارة معينة او منزل او العيش في مدينة لطالما حلمت بها وغيرها من الامور الرائعة، لكن لا تقلق هذه مهمتنا في هذا المقال الى توصيلك لهذه المرحلة بنجاح.

  1.لماذا علي تعلم كيفية استثمار المال:

إن استثمار مالك بحيث يجعله ينمو ويزيد بشكل واضح مع الوقت، فيمكن ان ينمو دولار واحد الى الملايين، لكن أعطه الوقت اللازم فقط لينمو.
إن اعطاء الأولية لتعلم كيفية استثمار المال ضروري للغاية فهو  يعطيك نظرة موسعة بحيث تكون على دراية الى اين انت ذاهب وكيف تستثمر ومتى تستثمر و يمكنك  مراجعة هذا المقال تعلم الاستثمار في 10 خطوات.

     2.كيف تستثمر أموالك:

يجب على المستثمر الجيد أن يتعلم خطوتين أساسيتين لكيفية استثمار المال بدون ان يتعرض لخسائر وهما:
  1.تنويع الاستثمارات بحيث يكون لديك مزيج من استثمار  الأسهم والعقارات وغيرهما و هي فكرة رائعة لمن يريد الابتعاد عن المشاكل ونعني بها التعرض لخسائر مالية.
  2. عليك بالبحث عن الاستثمارات ذات التكلفة المنخفضة والصغيرة.

3.نصائح حول كيفية استثمار المال للمبتدئين:

لكي تبدأ استثمار اموالك عليك فقط الجواب عن سؤالين مهمين فقط وهما:

  1. من أين تبدأ الاستثمار؟

هذا هو جوهر الاستثمار، إن تحديد الاستثمار المناسب هو بمثابة الخطوة  الهامة جدا ففي هذه المرحلة تقرر ما اذا كنت تريد الاستثمار في الاسهم او العقارات او السندات (الحلال منها) أو الاستثمار في المشاريع التجارية المختلفة.
الاستثمار هو وضع أموالك اليوم لتستفيد منها غدا بعوائد مالية ولكنها تتطلب وقتا وتكيفا مع المخاطر ولكل أصول ستمتلكها من استثماراتك سلبيات وايجابيات وقوانين مختلفة.

  2كيف تبدأ الاستثمار؟

الاجابة على هذا السؤال سهلة، فبعد أن حددت نوع الاستثمار الذي تريد الخوض فيه عليك الآن تحديد كيفية امتلاكك للأصول والمكان المناسب لاستثمار المال فيه على سبيل المثال امتلاك حصة في شركة تجارية أو البدء في شراء عقارات معينة...

     4.  كيفية كسب المال من الاستثمار-كيفية استثمار المال-:

إن المستثمر الجيد والذي يعمل على جعل أهدافه الاستثمارية على أرض الواقع، يعمل جاهدا على خطة مظبوطة ومتكاملة، وسيقوم ايضا بجعل استثماراته مختلفة الانواع  سواء في الاسهم اوغيرها.
واخيرا
إن مجرد ترك اموالك بدون أي استثمارات تذكر هو شيئ مرعب حقا وان الاعتماد على الراتب الشهري خطأ جسيم قد يرتكبه بعض الأشخاص وهذا نظرا لعدة اعتبارات منها المخاطر حالات الطوارئ التي قد تقع لأي شخص، ولهذا، فالحرية المالية و الاستقلال المالي ضروريان جدا في حياة الفرد، فأموالك يجب أن تجلب لك اموالا اكثر ويجب عليك تنميتها والاعتناء بها كالفتلة الصغيرة التي تنمو بين يديك لتصبح شجرة عملاقة أصلها ثابت وفرعها في السماء وتعطي لك ثمارا كل حين.
إقرأ ايضا:



0 التعليقات

إرسال تعليق