الثلاثاء، 12 مارس 2019

تحديد أهداف الاستثمار للوصول إلى الاستقلال المالي

تحديد أهداف الاستثمار للوصول إلى الاستقلال المالي



ان من اهم الامور الاساسية التي يجب عليك القيام بها كمستثمر هي تحديد اهداف الاستثمار وخطوات الاستقلال المالي لأنه يساعدك على الحفاظ على الطريق ، أين أنت، وأين أنت ذاهب لأنها تتعلق باموالك الشخصية  ورحلتك نحو الاستقلال المالي حيث تتضمن أفضل أهداف الاستثمار ثلاثة أشياء:

1.   اهداف الاستثمار القابلة للقياس:

يقصد به أنها تكون واضحة وموجزة ومحددة فعندما تقول  لنفسك، "سأحدد هدفا بتوفير 50 ​​دولارًا في الأسبوع" نعم "هدف رائع" لماذا؟ لأنه يمكنك تقييم أموالك وتحديد ما إذا كنت قد نجحت أم لا وعلى العكس، فإنك عندما تقول: "سأحدد هدفا بتوفير أموال اكثر كل عام" فهو للأسف لا فائدة منه لأنه لا يحملك المسؤولية الكافية لتوفيرالمال.

2.   اهداف الاستثمار معقولة وعقلانية:

فإذا قلت أنك تريد أن تصل إلى مليون دولار ببلوغك سن الأربعين، فيمكنك اختبار ما إذا كان معدل الادخار الحالي كافياً أم لا لأنك لن تتمكن من الوصول إلى المبلغ من خلال توفير 5000 دولار سنويًا بين سن 18 و 40 عامًا، هذا يعني أنك تحتاج إما إلى خفض توقعاتك أو زيادة حجم الأموال التي تنفقها على العمل كل عام.

3.   اهداف الاستثمار الجيدة متوافقة مع أهدافك طويلة الأجل:

هو امر بالغ الاهمية في استثمار المال والتي يجب نقوله مرارا وتكرارا لأن الغرض الوحيد من المال هو خدمتك لتغيير حياتك وتفعل بما تريد وتجرب اشياء تجلب لك المنفعة والسعادة لكن سينتهي بك الأمر بالموت، فتترك وراءك ثمار عملك من أجل الورثة أو غيرهم من المستفيدين، فمن الأفضل أن يكون لديك معدل ادخار أقل والاستفادة منه أكثر و تتمثل الخدعة في التأكد من أن لديك موازنة حكيمة لرغباتك على المدى الطويل ورغباتك على المدى القصير بطريقة تراها مناسبة.

 -أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك عند تحديد أهداف الاستثمار من أجل الاستقلال المالي:

عندما تبدأ في وضع اهداف الاستثمار خاصتك، اسأل نفسك الأسئلة التالية للمساعدة في توضيح بعض الامور و قد يكون هذا تمرينًا مفيدًا جدا إذا كنت متزوجًا.

1)  ما هو الرقم الذي ستصل اليه؟

 من أجل الوصول إلى الاستقلال المالي، ما مقدار الدخل السلبي الشهري الذي سوف يلزم فإذا كنت ستسحب ما لا يزيد عن 3 في المائة إلى 4 في المائة من القيمة كل عام؟ فهذا هو مقدار المال الذي تحتاجه دون الحاجة إلى العمل مع الاستمتاع بمستوى المعيشة الذي تريده.

2)  ما هو تحملك للمخاطر؟

 بغض النظر عن مدى نجاحك في الاستقلال المالي أو مقدار الأموال التي جمعتها، فإن بعض الأشخاص يصلون الى الافلاس بمجرد تقلبات في السوق، سيفضلون في النهاية الحصول على أموال أقل في المستقبل،يجب أن تتعلم أن تكون صادقا مع نفسك فهذا جزء كبير من النضج المالي.

3)  هل ستنفق كامل رأس المال خلال حياتك أو ترغب في تركه وراءك لورثتك والمستفيدين؟

إذا كنت تنفق من رأس المال، فهذا يعني أنك ستكون قادرًا على الاستمتاع بمعدل أعلى وإذا لم تقم بذلك، فسوف تحصل على جزء صغير من الدخل السلبي من ممتلكاتك ولكن يجب أن ينمو رأس المال بمرور الوقت، بشرط أن يتم إدارته بحكمة وهذا ضروري جدا، النقطة المهمة هي أن شخص ما سوف ينفق هذه الأموال تحتاج إلى التأكد من أنه الشخص الذي تريد القيام به، حتى لو كان هو نفسك.

4)  هل ستكون استثمارالمال في بلدك الأم أم تتوسع عالميا؟

على الرغم من الارتفاع الحاصل في النزعة القومية التي بدأت عام 2016، إلا أن قوى العولمة حقيقية، و قوية، وهي تعني أن أي شخص لديه حق أن يملك شركات في جميع أنحاء العالم يمكنك أن تكون عامل في دولة عربية وتأتيك الأموال من سويسرا والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان، في حين أن هذا يخلق مخاطر إضافية من خسارة رأس المال، فضلا عن مخاطر أخرى مثل مخاطر العملات والمخاطر السياسية، فإنه يوفر أيضا  تنويع مصادر الدخل مما يساعدك للوصول إلى الاستقلال المالي.

5)  ما الذي يدفعك لتحقيق الاستقلال المالي؟

من اساسيات اهداف الاستثمار المهمة للوصول الى الاستقلال المالي للغاية أن تنظر إلى نفسك وأن تجيب بصراحة على السؤال "لماذا؟" لماذا اضطر للادخار؟ ما الذي يجعلك ترغب في الاستثمار بدلاً من إنفاق المال أو التبرع به؟ في كثير من الأحيان، من خلال الوصول إلى جواب هذا السؤال، يمكنك تغيير استثماراتك بشكل أفضل لتحقيق ما تسعى إليه.

6)  ما هي آفاقك الزمنية-اهداف الاستثمار-؟

حتى إذا كانت فئة الاستثمار تتناسب مع شخصيتك ومزاجك، فهذا لا يعني بالضرورة أنه مناسب بالنظر إلى أن الأفق الزمني على سبيل المثال، فهو شيء مهم جدا اخذ الاعتبارات الزمنية في عين الاعتبار.
بالطبع ، هذه مجرد أمثلة قليلة من الأشياء التي يجب أن تفكر فيها ، فيجب ألا تتجاهلها، واتخذ قرارات محسوبة تجاه أهدافك المالية، وستجد أن الأمور تميل إلى أن تكون أسهل بكثير بعد تخطي البداية.
اقرا ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق