الأربعاء، 13 مارس 2019

كيفية الادخار والتوفير

كيفية الادخار والتوفير


تخيل ما إذا وجدت أموالًا إضافية وأنت في أمس الحاجة الى المال في حينها يمكنك القيام برحلة سياحية أو بدء استثماراتك الخاصة بمشروع تجاري او عقاري أو ربما تكون خاليًا من الديون في النهاية وهذا بحد ذاته انجاز،
يمكن أن يساعدك هذا الدليل على تعلم كيفية الادخار والتوفير من المصاريف اليومية والشهرية بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن نصائح حول والاستعداد المالي للمستقبل.

.1  كيفية البدء في توفير المال

توفير المال يبدأ فقط بالتفكير.
التفكير هو البداية لحل المشاكل لكن تجنب أن تفكر في طرق ادخار المال باعتبارها اجبارية - على الرغم من أنه يمكن أن تشعر في كثير من الأحيان بهذه الطريقة، يجب أن نفكر في الميزانية المالية كخطة إنفاق لأن ادخار المال لا يعني أنه يجب عليك وقف الإنفاق تمامًا وهذا يعني فقط أن عليك تحديد أولويات بعض الأهداف المالية على غيرها.
بناءً على المبلغ الذي تريد توفيره، إليك كيفية العمل:
اقرا ايضا : كيفية ادخار  الراتب الشهري

.2  المدخرات اليومية-كيفية الادخار والتوفير-

يمكن أن يؤدي التعديل البسيط في روتينك اليومي إلى توفير مدخرات صغيرة تضيفها مع مرور الوقت كما يقال "إن القليل بالقليل يكثر".

- الاستعداد للتسوق:

عندما تنوي الذهاب الى البقالة او السوق عموما فعليك بالتحقق من المال الذي تخصصه للشراء ثم قم بكتابة قائمة تكتب عليها الأشياء التي ستشتريها لتساعدك على توفير المال اكثر وان أمكن الاستعانة بـكوبونات التسوق وعروض التخفيض المختلفة واحذر ان يجعلك هذا تسرف المزيد من المال.
   -طلب وجبات أصغر في المطاعم:

لا يجب ان تعاني في حياتك أو ان تنقص على نفسك اشياء تريدها  من أجل الادخار والتوفير، لكن الاكل كل يوم قد يوجه ضربة موجعة لحسابك المصرفي فاحرص عزيزي القارئ على التقيد بميزانية عند ذهابك لتناول وجبة في المطعم.

 -   -احصل على خصومات على الترفيه:

عليك الاستفادة من الايام المجانية في المتاحف والمنتزهات لتوفير تكاليف الترفيه ويمكنك البحث عن خصومات كبار السن والطلاب أو العسكريين عند شراءك للتذاكر في كل انواع الترفيه.
حدد مشترياتك الرئيسية:  
من اهم طرق ادخار المال التي توجب عليك تحديد أوقات شراء الاجهزة والاثاث والالكترونيات فلا تشتري أي شيء على عجل.

تقييد للتسوق عبر الإنترنت:

فكرة اخرى من الأفكار تساعدك في التقليل من مشترياتك عبر الانترنت فإنشاء حساب والتسوق بانتظام على المواقع الشهيرة أصبح أكثر سهولة ولكن إذا كنت تجبر نفسك على إدخال عنوان الشحن الخاص بك ورقم بطاقة الائتمان في كل مرة تقوم فيها بالشراء، فمن المحتمل أن ينخفض معدل الشراء خلال رحلتك للادخار والتوفير.

 .3   المدخرات الشهرية-كيفية الادخار والتوفير-:

قد يتطلب خفض المدفوعات المتكررة بعض الإجراءات الصارمة التي بإمكانك اتخاذها، لكن المدخرات المحتملة تجعل الجهد مجديًا  فيمكنك توفير المزيد من المال الذي سينفعك بالتأكيد في الآخر، إليك بعض طرق الادخار الناجحة.

 - -اشتراك الإنترنت:

يمكنك خفض فاتورة الكابل الخاص بك بمقدار 40 دولارًا شهريًا عن طريق تغيير الاشتراك الخاص بك ويمكنك توفير أكثر من 1000 دولار على مدار عامين، وهذا يتوقف على شركة الاتصالات التي تمدك بالخدمة فعليك البحث عن المزيد من الطرق للتوفير من الخدمة.

- -غير اشتراكاتك الهاتفية:

يعد تغيير اشتراكاتك إحدى طرق لتوفير المال على فاتورة هاتفك، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة بالنسبة للمبتدئين

- -راقب فاتورتك الكهربائية :

 يمكن أن تساعدك التغييرات الكبيرة والصغيرة في استخدام الطاقة على توفير ما يصل إلى 550 دولارًا سنويًا على فاتورتك الكهربائية .

4. التوفير طويل الأمد-كيفية الادخار والتوفير:

التوفير على المدى الطويل-لانشاء صندوق للطوارئ ، أو أخذ عطلة أحلامك، أو إجراء دفعة مقدمة في منزل جديد-لا ياتي هكذا بل يتطلب التخطيط والانضباط.
احصل على صورة حقيقية "الى أين تذهب أموالك" يمكنك  اليوم من خلال تتبع التدفق النقدي الشهري (دخلك-نفقات) فسيؤدي ذلك أيضًا إلى تسهيل وضع علامة على التقدم نحو هدف توفير المال.

- -تتبع الإنفاق:

 يقدم NerdWallet تطبيقًا مجانيًا يساعدك على تتبع أموالك، واكتشاف طرق جديدة للتوفير أو يمكنك اتباع هذه الخطوات الخمس لمساعدتك في تتبع نفقاتك الشهرية.

-حدد الأهداف:

 فكر في سبب توفيرك هل  هو حفل زفافك ؟ أو هل تستعد لشراء منزلك الأول؟ ضع تلك الصورة في الاعتبار سوف يساعدك على الحفاظ على دوافع التوفير ثم  حدد هدفًا محددًا ولكنه واقعي  قد يكون "توفير 5000 دولار" أو "سداد ديون بشكل أسرع" خطوات صغيرة توصلك الى انجازات لم تكن أنت نفسك تتخيلها.

- -أفضل الطرق لكيفية الادخار والتوفير:

يمكن أن تساعدك خطواتنا الـ 14 في توفير النفقات الكبيرة والصغيرة من "كيفية الادخار والتوفير" إليك خلاصة سريعة: 
   1.   استخدام أداة تلقائية
   2.   اتخاذ إجراءات للادخار يدويا
   3.   إعداد قائمة التسوق
   4.   طلب وجبات أقل تكلفة في المطاعم
   5.   الحصول على خصومات على الترفيه
   6.   رسم خريطة للمشتريات الرئيسية
   7.   تقييد التسوق عبر الانترنت
   8.   اصنع الهدايا بدلا من شرائها
   9.   خفض تكاليف سيارتك
  10.  خفض فاتورة الإنترنت
  11.   تبديل اشتراك الهاتف الخلوي
  12.   راقب فاتورتك الكهربائية
  13.   تتبع الإنفاق
  14.   وضع أهداف الادخار

إقرأ ايضا: 


0 التعليقات

إرسال تعليق