الجمعة، 1 مارس 2019

لماذا توفير المال مهم للغاية

لماذا توفير المال مهم للغاية


إذا كنت لا تكسب الكثير ويمكنك بالكاد دفع فواتيرك، قد تبدو فكرة توفير المال مثيرة للضحك عندما يكون لديك 5 دولارات فقط متبقية في نهاية الشهر، فلماذا تزعج نفسك بمحاولة التوفير؟ لأن كل شخص يجب أن يبدأ في مكان ما، وإذا كنت تعمل عليه ، فمن المرجح أن يتحسن وضعك المالي بمرور الوقت، ادخار المال يستحق كل هذا الجهد فهو يمنحك راحة البال ، و يوفر لك خيارات اكثر ، وكلما وفرت أكثر، أصبح من الأسهل تجميع مدخرات إضافية.

1.كسب راحة البال-توفير المال:

من الذي لم يستيقظ في الساعة الثالثة فجراً يتساءل كيف سيتحمل كل ما يحتاجه؟ إذا كان المال ضيقًا حقًا، فقد تتساءل كيف ستدفع الإيجار الأسبوع المقبل، إذا كنت أبعد قليلاً عن السلم المالي، فقد تشعر بالقلق حيال عدد الشهور التي يمكنك فيها دفع الفواتير إذا فقدت وظيفتك، في وقت لاحق من الحياة، قد تركز الأفكار المالية التي تبقيك في الليل مستيقضا مثل دفع تكاليف أطفالك للذهاب إلى الكلية أو الحصول على ما يكفي من المال للتقاعد.
عندما تقوم بتجميع المدخرات ، يجب أن تقلل مخاوفك المالية، طالما أنك تعيش في حدود إمكانياتك، طالما أنك تعيش في حدود إمكانياتك. إذا كان لديك بالفعل الإيجار الشهر المقبل ، إذا كنت تعلم أنه يمكنك الحصول على مال بدون عمل لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، إذا كان لديك حسابات ادخار لتعليم أطفالك وتقاعدك أنت،  "إعادة التمويل بانتظام"سوف تنام أفضل في الليل.
 إن انخفاض الضغط الناجم عن الحصول على المال يحرر طاقتك من أجل المزيد من الأفكار والأنشطة الممتعة.

2.امتلاك خيارات موسعة-توفير المال:

كلما زادت الأموال التي قمت بحفظها، زادت قدرتك على التحكم في مصيرك إذا كانت وظيفتك على شفا الانهيار العصبي، يمكنك التوقف ، حتى لو لم يكن لديك وظيفة جديدة حتى الآن، وتأخذ وقتًا لاستعادة تعاملك قبل البحث عن وظيفة جديدة، إذا كنت تعبت من العيش في حي غير آمن، يمكنك الانتقال إلى منطقة أكثر أمانا لأنك ستحصل على ما يكفي للودائع في شقة أفضل.
إذا أصبت بالمرض وتحتاج إلى رعاية صحية باهظة الثمن لا يغطيها التأمين الخاص بك، فسوف يكون لديك طريقة للدفع مقابل ذلك على الرغم من أنه لا يمكنك العمل أثناء تلقيك العلاج ومعرفة أن لديك خيارات بسبب الأموال التي قمت بسحبها يمكن أن تمنحك المزيد من راحة البال.
لا، المال لا يحل كل مشكلة إذا تم تسريحك، فقد يستغرق الأمر عامين للحصول على وظيفة جديدة لن تختفي بعض الأمراض بغض النظر عن عدد الإجراءات التي يمكنك تحملها، والجريمة العشوائية ولكن مع المزيد من المال في البنك للتعامل مع قضايا مثل هذه، فإنك تعطي نفسك احتمالات أفضل للخروج من المشاكل.

3.المال يعمل من أجلك-توفير المال:

معظمنا يضع مئات الساعات من العمل كل عام لكسب معظم أموالنا ولكن عندما يكون لديك مدخرات وتخبئ أموالك في الأماكن المناسبة، فإن أموالك تبدأ في العمل من أجلك بمرور الوقت، ستحتاج إلى العمل بشكل أقل وأقل، لأن أموالك تعمل أكثر وأكثر، وفي النهاية ، قد تتمكن من التوقف عن العمل تمامًا.

ماذا يعني أن تعمل أموالك نيابة عنك ؟ عندما تبدأ في التوفير لأول مرة ، ستحتاج إلى وضع أموالك في مكان آمن، حيث يمكنك الوصول إليها فورًا مقابل نفقات غير متوقعة وهذا يعني حساب التوفير على الإنترنت، حيث قد تكسب فائدة 1 ٪ سنويا ولا حتى مواكبة التضخم، والذي يميل إلى تشغيل حوالي 2 ٪ إلى 3 ٪ سنويا سيكون عليك دفع الضرائب على أرباحك الضئيلة بنسبة 1٪ أي شيء أفضل من كسب 0 ٪ ، على الرغم من ، أو عدم وجود المدخرات والدخول في الديون بطاقة الائتمان ، والتي سوف تكلفك 10 ٪ إلى 30 ٪ في الفائدة سنويا.

بمجرد أن تقوم بحفظ ما يعادل ثلاثة إلى ستة أشهر من النفقات في صندوق الطوارئ الخاص بك، يمكنك البدء في توفير المال في حساب التقاعد هنا يبدأ السحر تسمح لك هذه الحسابات، بالاستثمار في سوق الأسهم إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فسوف تكسب حوالي 8 ٪ في المتوسط ​​و على المدى الطويل لن تدفع أي ضرائب على تلك المكاسب الاستثمارية على طول الطريق، مما سيساعد على نمو أموالك بشكل أسرع ، تساهم بدولارات ما بعد الضرائب ، وكل ما هو موجود في الحساب بعد ذلك هو ملك لك، يمكنك الحصول على مساهمة الدولارات قبل الضرائب ، مما يتيح لك المزيد من المال للاستثمار في خط الهجوم.
إذا كان لديك دخل مرتفع ونفقات منخفضة، فقد تتراكم بما يكفي للتقاعد في غضون 10 سنوات بالنسبة لمعظم الناس، يستغرق الأمر أكثر من 40 عامًا ولكن في مرحلة ما، إذا قمت بحفظ واستثمار منتظم، يجب أن تكون قادرًا على العيش من الدخل الذي تولده استثماراتك - الأموال المحفوظة التي تناسبك كلما بدأت في وقت سابق، كلما ازدادت كمية صغيرة من المال لتصبح كبيرة من خلال معجزة  التضاعف.
وفي الأخير
توفير المال أمر مهم للغاية، فهو يمنحك راحة البال، ويوسع خياراتك لاتخاذ القرارات التي لها تأثير كبير على جودة حياتك ويمنحك في النهاية خيار التقاعد معظم الناس الأثرياء وصلوا إلى هناك من خلال مزيج من العمل الشاق الخاص بهم وقرارات الادخار والاستثمار الذكية يمكنك أن تصبح واحدًا من هؤلاء الأشخاص أيضًا هل أنت جاهز لبدء التوفير؟
إقرأ ايضا:
-كيفية الوصول الى الحرية المالية

0 التعليقات

إرسال تعليق