الخميس، 21 مارس 2019

كيف تصبح محترفا في التدوال

كيف تصبح محترفا في التدوال






لكي تحترف التداول هناك عدة اساسيات يجب تعلمها منها الى ان تصل الى درجة اتقانها، بعدها تأتي مرحلة تعلم الاستراتيجيات المعروفة واكتساب الخبرة  في تجريبها والعمل بها.
ومن المهم ايضا ان يكون المتداول تفكيره منصبا على الواقع فلا توجد تلك الطريقة المثالية للتداول التي تدر عوائد وأرباح فقط، وبالرغم من ذلك بالتدرب على تعلم المعلومات الصحيحة عن تلك الخاطئة، وبعدها تركز على المعلومات التي ستجعل منك أكثرة قدرة و خبرة ونجاحا  في التداول.

  .أساسيات التداول:

لتعلم التداول، هناك طريقة من أحسن الطرق ألا وهي تعلم أساسيات السوق والتجارة، فالإدراك القوي للمفاهيم الأساسية حتما سيغير من حياتك المهنية، وهذا هو المحطة الاولى في طريقك نحو النجاح في تجارة الاسهم.
عليك الاستعانة بكتب التداول المتوفرة في المكتبات أو مواقع الانترنت ذات السمعة الحسنة جميع الأساسيات التي تحتاجها للتداول بتكلفة منخفضة أو تلك المجانية التي تشمل كل المعلومات حول تجارة الاسهم، مثل:
   -  ماهي الأسواق التجارية
   -  كيف تتقلب الأسعار(أسعار العرض والطلب)
   -  رتبة أنواع الأوامر وكيفية وضعها
   -  إدارة المخاطر
   - ساعات التداول
   - كيفية مراقبة أداء التداول
   - رأس المال المطلوب للتداول بنجاح
إن أساسيات التداول في غالب الأحيان واقعية، فعندما يقول احد مصادر المعلومات انه لبدء تجارة الاسهم أو التداول عموما فعليك ب500  $على الأقل،اما اخر يقول عليك أن تبدأ ب 1000$ على الاقل،ليس شرطا ان يكون احدهما خاطئ فكلاهما صحيحين وتشير المعلومات الواردة من مصادر متنوعة انه عليك ان تبدا ب500 دولار على الاقل  ومن الناحية الرائعة والمثالية بمبلغ 1000 دولار أو أكثر.
ان البورصات ايضا من المصادر الهامة التي توفر معظم أساسيات التداول فبورصة نيويورك وبورصة ناسداك يوفران موارد تعليمية حول كيفية عمل سوق الأوراق المالية  وهذا من خلال مواقعها على شبكة الانترنت.

 .2تعلم الأساسيات المتقدمة

ان تعلم اساسيات التداول يتيح للمتداولين المبتدئين المعرفة الكافية للأسواق  عامة وتلك التي يريدون التداول فيها.
ومن الأمور الأساسية عند تعلم الاساسيات يختار المتداولون نوع التدوال منها تدول الاسهم او الفوركس وغيره وعند اتخاذ القرار  يتعمقون في أساسيات التداول الخاصة بهذا السوق.
فعلى سبيل المثال يحتاج متداول الاسهم كيفية البيع والشراء وكيفية جني الأرباح.

 .3أنظمة وتقنيات التداول

تمثل الخطوة التالية تعلم الاستراتيجيات المدرة للربح في أي نوع نوع تداول تريد الخوض فيه فهذه الاستراتيجيات ذاتية، او بصورة اوضح ان مصدر المعلومات مهم جدا فبعض المصادر المجانية تعطي استراتيجيات نجحت  في وقت مضى، أما الآن فلا.
ان من انجح الطرق لتعلم تقنية التداول هي إيجاد متداول متمرس في المجال تتعلم منه طرق التداول، وسيعطيك ايضا استشارات شخصية وهي الطريقة الأكثر استعمالا  لتعلم كيفية التداول و ضمان وصولك الى الحرية المالية.
و من الممكن أيضًا الايضا الاعتماد على التعلم الذاتي، لكنه قد يكلفك وقتا طويلا لتتمكن من ايجاد نظام تتمكن من خلال من جني أرباح جيدة.
إن معظم المتداولين المحترفين يقومون بإيجاد وتطوير استراتيجيات التداول عن طريق دراسة المخططات باستمرار، وتطير الملاحظة لديهم، و قد يستغرق هذا الأمر شهورًا أو حتى سنوات من التجريب.

   .4اكتساب الخبرة في التداول

إن التعلم لن يجعلك متداولا ناجحا على الفور ولكن بالممارسة والتعلم من التجارب هي أدوات تكميلية لوصولك مصاف المحترفين في التداول.
إن النجاح في في كل تجارب التداول ليس ضرورة حتمية نجاحك ووصولك للحرية المالية  فماهو مطلوب هو تطبيق طريقتك بشكل مثالي تقريبًا.

 .5استخدام التداول بالورق للتدريب

عند البدء في تعلم كيفية التداول، قد تستسهله للوهلة الاولى وبعد التجريب والتطبيق تجده اصعب مما كنت تتوقعه فغالبا ما يستسلم المتداولون في هذا الوقت وللاسف  استراتيجية تداول بسيطة قد تكلف  عدة أشهر من الخبرة العملية الى ان تصل الى تحقيق النتائج والأرباح.
بعض المنصات توفر امكانية التداول التجريبي وتقدم ايضا بيانات تاريخية عن السوق وتستخدم لإختبار استراتيجيات التداول
توفر العديد من منصات التداول إمكانية تداول الورق، والتي يتم تداولها بأموال "وهمية" بدلاً من دولاراتك الحقيقية. أثناء تطوير استراتيجيات التداول.
ان مع المداومة على التداول ستكتسب خبرة جيدة، وستجد طرقا لتطوير استراتيجيتك وكذا ملاحظة ميول السوق التي يمكن استعمالها في حالة إنشاء استراتيجية أخرى.
عليك كمتدوال التعلم من تجاربك وإيجاد طرق افضل وانجح.
انها ببساطة أن تتكيف مع التغيرات التي تطرأ على السوق والتي قد تجعل الاستراتيجيات الحالية قديمة ولكن تمهد لاستراتيجية جديدة.

إقرأ ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق