الخميس، 28 فبراير 2019

كيفية الوصول الى الحرية المالية

كيفية الوصول الى الحرية المالية


لكل منا أحلام واشياء التي نريدها الحصول عليها في حياتنا وكلنا نبحث عن طريقة لكي تكون حياتنا اكثر راحة ومتعة او بالاحرى ان نحيا الحياة التي نريدها، قد نريد قضاء وقت أكثر مع العائلة بدل ضغوطات العمل والتحكم فينا، مما يجعلنا غير قادرين على ادارة وقتنا وعيش حياتنا كما نريد واكيد اننا نعمل من اجل الراتب واننا مقيدون من خلاله ولهذا وجب الوصول الى الحرية المالية لتحقيق طموحاتنا ونفعل ما نريده لصالحنا  لا لصالح اناس اخرين.
إذا كان هذا حلمك فبالتأكيد قد وصلت الى المكان الصحيح، ولحسن حضك  أصبح الآن أكثر قابلية للتحقيق من أي وقت مضى.

1-التخلص من الديون-الحرية المالية:

في بادئ الامر، لن تكون قادراً على تذوق الحرية المالية ما لم تتخلص من الديون التي عليك، و لان هناك انواع من الديون للأسف قد تبقى عامين كقرض المنزل، وبينما يمكنك دائمًا محاولة دفع هذه المبالغ بشكل أسرع قليلاً، فمن الأفضل التركيز على دينك الأصغر في وقتك الحالي كبطاقة الائتمان الخاصة بك.
عليك بالتركيز على دين واحد كل فترة فهذه الطريقة تمكنك من رؤية التقدم الملحوظ في سداد ديونك وتحفزك على المضي قدما للوصول للصفاء من الديون، احسن من تسديد دفعات صغيرة كل شهر فهذا لن يمكنك إلا بتخفيضها بجزء صغير.
فاتباع هذه الطريقة تمكنك من الوصول نقطة اخرى فاصلة في رحلة الحرية المالية.

2- ابدأ عملك الخاص-الحرية المالية:

اذا لم تكن قد سمعت بالعمل الخاص،فإن الفكرة بسيطة للغاية، أثناء عملك اليومي المعتاد، يمكنك البدء ببطء بشيء خاص بك يجب ان يكون ممتعا بالنسبة إليك، على الرغم من ذلك، شيء يمكنك الحصول على جزء من المال منه،  شيء يمكنك أن تذهب إليه بدوام كامل في نهاية المطاف.
الحرية المالية في سن الشباب، في معظم الحالات تعني انك بحاجة الى بدء مشروعك الخاص، بخلاف ذلك ستبدأ ستعمل على رفع مستوى السلم الوظيفي حتى تصل إلى السنوات الذهبية في منتصف الأربعينيات ومع ذلك، فستظل صغيرًا نسبيًا ولا بأس من فعل ذلك إذا كنت تستمتع حقًا بالعمل الذي تقوم به.
إذا لم يكن الأمر كذلك، من الأفضل أن تجد شيئًا شغوفًا به وقم بالقفز كرائد أعمال، وتأمل في النجاح قريبًا.
بينما تقوم بكل هذا، من المهم أن تضع في اعتبارك أن تركيزك يجب أن يكون على توفير المال وكسب المال عندما يكون لديك دين، فلن يكون من السهل توفيره - وعندما يكون دخلك منخفضًا إلى حد ما، ليس من السهل كسب المال أيضًا قم بحل هذه القضايا ، أولاً وقبل كل شيء ، وقد تكون خطوة أقرب إلى الحرية المالية.
إقرأ ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق