الأحد، 3 مارس 2019

اعداد خطة مالية فعالة

اعداد خطة مالية فعالة


من المهم تحديد الأهداف المالية والوصول إليها، ستساعدك الخطة المالية طويلة الأجل في الوصول إلى أهدافك على المدى الطويل وتعطيك تركيزًا على أهدافك على المدى القصير يمكن أن تساعدك على التوقف عن اتخاذ القرارات المالية على أساس الخوف وتساعدك على تحديد ترتيب خطوات حياتك،  تختلف هذه الخطة من شخص إلى آخر، ويمكن أن يساعدك المستشار المالي في ترسيخ الخطة، خاصة عندما تكون مستعدًا لبدء الاستثمار بمجرد اتباعك لخطتك بنجاح، سوف تساعدك خطتك المالية على اتخاذ أفضل الخيارات في التخطيط المالي، لذلك يمكنك إعداد نفسك للنجاح المالي عن طريق إدارة أموالك بعقلانية.

1-اعداد الميزانية:

لكي تدير أموالك بالفعل، يجب أن يكون لديك ميزانية عمل لكل شهر تسمح لك الميزانية بإعطاء كل دولار تقوم به لغرض معين فإنه يضع لك في السيطرة على أموالك فهو يتيح لك تتبع إنفاقك ويساعد على قياس ما إذا كنت تحقق أهدافك المالية أم لا.
على الرغم من أن الميزانية قد تبدو وكأنها تكلف الكثير من العمل أو أساسية للغاية عندما تفكر في وضع خطة مالية طويلة الأجل، إلا أنها مفتاح النجاح المالي الحقيقي الدائم سوف تستعد لميزانية جيدة لجعل كل خطوة مالية كما هي، يجب أن يكون لديك ميزانية شهرية وسنوية لجعل هذا العمل يعمل بشكل فعال.

لا يهم مقدار المال الذي تحققه، يمكنك دائمًا إنفاق أكثر مما تكسبه الميزانية هي أفضل وسيلة للتحكم في أموالك هذا هو المفتاح لمساعدتك على تغيير مستقبلك المالي إذا كنت بحاجة إلى مساعدة الميزانية، يمكنك استخدام البرنامج لمساعدتك على التحكم في الإنفاق الخاص بك والعثور على المال للمساعدة في بقية الخطة المالية الخاصة بك.
إقرأ ايضا:

2-تسديد الديون-خطة مالية:

الخطوة الثانية هي الخروج من الديون وهذا أمر مهم لأنه لا معنى لتوفير المال أو استثماره عندما تدفع سعر فائدة أعلى على الأموال التي تدين بها للآخرين.
الخروج من الديون يلزم الانضباط ، لكنه ممكن إذا كان لديك الكثير من الديون، فستحتاج إلى خفض إنفاقك بشكل كبير وزيادة أرباحك من أجل دفع الدين بسرعة أكبر و يجب عليك تضمين جميع الديون الخاصة بك في هذا باستثناء الرهن العقاري الخاص بك لأول مرة في منزلك.
بمجرد الخروج من الديون، تحتاج إلى إنشاء أنظمة من شأنها أن تساعد في منعك من الدخول في الديون مرة أخرى وهذا يعني تخصيص الأموال للمشتريات الكبيرة مثل سيارتك وحمل المبلغ الصحيح من التأمين حتى لا تأخذ على الديون الطبية الغير المتوقعة ضع في اعتبارك كل قرار مالي رئيسي وتوقف عن استخدام بطاقات الائتمان.

3-بناء صندوق للطوارئ-خطة مالية:

بمجرد خروجك من الديون، يجب أن تبني صندوقًا طارئًا بقيمة ستة أشهر من النفقات التي تركتها في البنك سيسمح لك بترك استثماراتك لوحدها في حالة وقوعك في الأوقات الصعبة يجب استخدامه فقط لحالات الطوارئ الحقيقية مثل فقدان الوظيفة، ويتم إعداده لحماية استثماراتك و مدخراتك التقاعدية.
إذا تراجعت في صندوق الطوارئ الخاص بك فيجب عليك التركيز على إعادته إلى المبلغ الكامل بأسرع وقت ممكن و إذا كان لديك عمل غير مستقر، فقد تحتاج إلى التفكير في توفير نفقات لمدة عام.
إذا كنت بصدد إنشاء خطتك المالية قبل أن تخرج من الديون، فيمكنك إنشاء صندوق طوارئ أصغر يبلغ 1000 دولار أو دخل شهر واحد، مما يساعدك على تغطية معظم النفقات غير المتوقعة و سيساعدك هذا على المضي قدمًا في الخروج من الديون ومنعك من إضافة المزيد من الديون.

4-التوفير للمستقبل-خطة مالية:

بعد الانتهاء من ذلك يجب عليك العمل على بناء خطة مالية للتقاعد لها تمويل شخصي واستثمار المدخرات يوصي العديد من المستشارين الماليين، مثل ديف رامزي، بوضع 15٪ من إجمالي دخلك في التقاعد كل عام ومع ذلك، إذا كان لديك أهداف تقاعد محددة فقد تحتاج إلى زيادة هذا المبلغ.
يجب عليك التحدث إلى "مخطط مالي" يمكنه مساعدتك في تحديد المبلغ الذي تحتاجه لتكون قادرًا على التقاعد بشكل مريح .
بالإضافة إلى الادخار للتقاعد، يجب أن تبدأ التخطيط و التوفير للنفقات المستقبلية مثل تعليم اطفالك أو دفعة أولى للمنزل إذا لم تكن قد اشتريته، قد تفكر في منزل لقضاء العطلات في المستقبل أو تتقاعد في وقت أبكر من المعتاد .
استراتيجية الادخار والاستثمار مختلفة من المدخرات التقاعدية النموذجية ومع ذلك، فهو جزء مهم من الخطة المالية العامة.

5-تنويع مصادر الدخل:

بمجرد أن تصل إلى الحد الأقصى لأهليتك على حسابات التقاعد الخاصة بك، يمكنك استخدام أدوات أخرى مثل العقارات لزيادة المحفظة الاستثمارية الخاصة بك و من المهم تنويع استثماراتك إذا كنت متناسقاً وحذراً مع استثمار المال، فستصل إلى نقطة عندما تولد استثماراتك دخلاً أكثر مما تحققه هذا أمر جيد ويجب أن يكون هذا في مكانه بحلول الوقت الذي تقاعدت فيه.
كلما اقتربت من التقاعد، ستحتاج إلى تغيير الطريقة التي تستثمر بها من المهم أن تكون هناك استثمارات أكثر أمانًا لن تتأثر بالسوق صعودًا ونزولًا وبهذه الطريقة، سيكون لديك المال الذي تحتاج إليه في حالة حدوث خلل بالاقتصاد، عندما تكون أصغر سنًا ، سيكون لديك الوقت لتعافي السوق و إذا كنت بحاجة للمساعدة في هذا الأمر، فيمكن أن يساعدك المستشار المالي.
إقرأ ايضا:

0 التعليقات

إرسال تعليق