الجمعة، 8 مارس 2019

4 طرق لزيادة الدخل

 4 طرق لزيادة الدخل





لقد أثبتت قرون من البحث والخبرة في الحياة الحقيقية أن ملكية الشركات، بما في ذلك الاستثمارات في الأسهم العادية، تغلب على كل فئة أصول أخرى على أساس معدل التضخم ومع ذلك، لا يمكنك البدء في الاستثمار ما لم يكن لديك أموال متبقية في نهاية كل شهر اعتمادا على وضعيتك والوضع المالي الذي يمكن أن يكون طلبية طويلة هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة نقودك المتاحة للاستثمار واليوم، سنقوم بتحديد أربعة منها.

1.   سدد ديونك كل شهر
ان مشكلة تراكم الديون هي حقا مشكلة عويصة في تمنع عنا العيش الكريم الذي نريده سواءا لانفسنا او لعائلاتنا وهو  يعترض المدخول بل ومشكلته الاكبر انه يزداد ويتراكم مما يجعلك في مشكلة حقيقية فمع مرور الوقت وكلما تراكم الدين فانه يصعب الخروج منه والانفكاك منه فلهذا ان تسديده والتخلص منه يجب ان يكون اولى الاولويات في حياتك المادية و ان تسديده يجب ان بحكمة أي بتخطيط والقراءة على كيفية تسديده يعطيك الالية التى تمكنك من سداده وبسرعة.

2. قم توليد دخل زائد على نفقاتك الثابتة


يدفع عملك اليومي لجميع النفقات العادية الخاصة بكو يغطي الطعام والمأوى والاحتياجات الأساسية الأخرى، سيكون من الصعب خفض النفقات إذا كنت تعيش على الحافة فبدلاً من خفض مستوى المعيشة لديك، فكر في التوسع بإضافة هامش مربح إلى دخلك،
يقول احد الخبراء في الماضي، كتبت عن أحد أفراد عائلتي الذي يعمل لصالح شركة طيران كبرى، يستخدم هذه الوظيفة لتغطية نفقاته المعيشية، ومساهمات التقاعد، ولكنه بدأت نشاطًا تجاريًا بحيث يمكن لجميع الأموال الزائدة بناء محفظته الاستثمارية، وشراء منزل جميل وغيرها.
سيساعدك هذا على رؤية تأثير مباشر في مستوى المعيشة لأن الاستثمارات تتطلب درجة معينة من الصبر قبل أن تبدأ المبالغ فيالنمو الفعلي، يمكنك أن تزدهر نظريا وتحصل على 300،000 دولار من لا شيء تقريبا إذا كنت تعمل بجد بما فيه الكفاية.

3. اتبع الفرصة وقلل تكلفة المعيشة

إذا كنت تعيش في منطقة أو تعمل لصالح شركة ولا تملك أي أمل في الرخاء على المدى الطويل، فهاذا شيء محزن بالتاكيد، لكن عليك الحزم في بعض الامور وعدم ترك الاموال تذهب في الامور العبثية فانت الذي تقرا هذا المقال وسبب وجودك هنا هو بالتاكيد ان تريد ان تستفيد من اموالك باقصى قدر ممكن لتمكنك فيما بعد في بدء استثماراتك الخاصة وجعلها تنمو كالشرة الصغيرة الى تعطي ثمارها بعد حين.
من بين اهم النصائح التي تحتاجها لتخفيض تكلفة المعيشة اختيار المنطقة السكنية بعناية فاذا كنت تريد ادخار المال وتوفيره وانت تعيش في منطقة فارهة وتحملك تكاليف يمكن تتخطاها واموال يمكن توفيرها فذا قرار خاطئ بالتاكيد فعليك ان تختار منطقة جيدة ولا تكلفك في نفس الوقت.

4. تملك الأصول المولدة للمال وعدم احتقار البدايات الصغيرة

لاحظ أن هذا يختلف عن الثاني (انظر أعلاه) فعندما نتحدث عن توليد المزيد من الإيرادات لتوسيع الدخل الخاص بنا، هذا يتناول كيف تستثمر رأس المال.
هذا صحيح يمكنك كسب الكثير من المال لامتلاك لوحات ومقتنيات عندما تبدأ، فستجد أنك أقل ضررا إذا كنت تمتلك أصولا نقدية، بدلا من ذلك لأنك ستحصل دائما على أموال، مما يوفرلك قدرا أكبر من السيولة  والمرونة  وكما أشار أحد المؤلفين، فإن شراء بدلة بقيمة 800 دولار لا يحقق الكثير من المنفعة عندما يمكنك بيعه مقابل 5٪ فقط أو 10٪ من قيمته، لقد أنفقت الأموال نفسها بشراء ماكينة بيع ووضعها في مكتب مشغول لن تحتفظ بقيمتها فقط (يمكنك دائمًا بيع الماكينة) ولكنها تعطيك دخلاً نقديًا عندما تقوم بتفريغ بنك القطع النقدية كل يوم.



0 التعليقات

إرسال تعليق