الخميس، 21 فبراير 2019

مشاريع منزلية صغيرة ومربحة

مشاريع منزلية صغيرة ومربحة





لقد أصبحت المشاريع المنزلية تحتل جزءا أساسيا من الاقتصاد العالمي وذلك نظرا لسهولة البدء فيها وصغر حجم العملية التسويقية لها ومثال على ذلك المشاريع الصغيرة في كل ثمانية منازل امريكية واحد منهم هو عبارة عن تجارة منزلية، وحيث انه في كل 12 ثانية هناك تجارة منزلية جديدة في أمريكا وهذا يعطينا عن مدى حجم هذه التجارة.
ان زيادة المدخول المادي وخصوصا لبعض العائلات التي تحتاج الى ذلك هو امر ضروري جدا للاعتماد على الذات و للوصول الى الحياة الكريمة التي يحلمون بها.
تقول احصائية ان دخل 20 في المئة من المشاريع المنزلية في امريكا دخلها اكبر من 100000 الف دولار مما ينعكس ايجابا على الاقتصاد بشكل مباشر في زيادة اعتمادها على الإنتاج المحلي وزيادة نسبة الإبداع والتطور فيه.

إن سهولة البدء في المشاريع الصغيرة هو ما يحفز الكثير للبدء فيه وذلك لمتطلباته المنخفضة، فما عليك الا تأمين مبلغ مالي بسيط ودراسة جدوى متكاملة واختيار مكان مخصص  من المنزل ثم البدء فورا في العمل بدون ان ننسى التسويق فهو من الضروريات.
إن أساس نجاح المشاريع المنزلية وغيرها من المشاريع الصغيرة والكبيرة هو الإتيان بشيء جديد ومثير للاهتمام مما يضفي عليه طابعا مثيرا و مميزا خاصة لدى زبائنه.
واليك بعض المشاريع المنزلية الناجحة :

1-صناعة الحلويات-مشاريع منزلية:

تتميز الحلويات انها من الاغذية المحببة والرائعة لدى كل الناس فالصغير والكبير يعشقونها، ومما يعطي الحلويات المنزلية طابعا خاصا بها هو خلوها من المضافات الغذائية وصنعها في المنزل كصنع الام لاولادها طبقا من الحلويات، ويمكنك البدء بشراء المعدات اللازمة لصناعتها والبدء في العمل على الخطة المذكورة سابقا.

2-طهي الأكل المنزلي-مشاريع منزلية:

هناك شريحة كبيرة من المجتمع انتبهت  لخطورة الاكلات السريعة وبدأت بالسعي نحو تغيير عاداتها إلى الأكل المنزلي نظرا لفوائده الكبيرة، وشريحة أخرى اصحاب المحلات وشركات وحتى ربات البيوت يطلبون هذه النوعية من الاكل وهناك امثلة كثيرة وناجحة في هذا المجال.

3-الخياطة-مشاريع منزلية:

من النساء هي التي تجلس في المنزل للاعتناء بالأطفال وغيرها من الأسباب و تعاني من قلة مدخولها وذلك للاعتماد الكلي على الرجال فلديك بعض الحلول منها الخياطة .
الخياطة هي ابداع وفن يمكن أن يحسن حياتك الى الافضل فما عليك الا شراء الة خياطة وتعلمها ومن ثم البدء في العمل فورا.

4-العمل على الانترنت-مشاريع منزلية:

إن العمل على الانترنت من المشاريع المنزلية الرائعة والهادفة ،فقد أصبحت الإنترنت مجالا متعدد المهن والعمل من خلال الانترنت أصبح في وقتنا الحالي اقتصادا قائما بحد ذاته.
تتعدد مجالات العمل على الانترنت ونذكر منها:
-البرمجة وتصميم التطبيقات والمواقع.
-انشاء مدونة او موقع .
-التصميم بأنواعه.
- التدريس .
وغيره من المجالات الواسعة يمكن البحث عليها من خلال الإنترنت والتعرف عليها بحيث تؤمن دخلا محترما ويمكن البداية من المشاريع الصغيرة وتطويرها للوصول إلى العالمية.

5-تربية الحيوانات-مشاريع منزلية:

 لم يعد حكرا على المصانع والمزارع تربية الحيوانات والاستفادة منها فأصبح للمنازل ايضا دور في هذا الاقتصاد وذلك للاستهلاك المنزلي او البيع.
تتنوع تربية الحيوانات في المنزل فعلى سبيل المثال تربية الأرانب أو الدجاج وغيرها من الحيوانات التي يمكننا أن نخصص لها مكانا في المنزل.
 التربية الحديثة والعصرية هي التي يمكن تحدث الفرق في هذه المشاريع المنزلية المربحة.
 إقرأ ايضا:

               




0 التعليقات

إرسال تعليق