الأحد، 17 فبراير 2019

مشاريع صغيرة ومربحة (10 مشاريع)

10مشاريع صغيرة ومربحة





يتمتع رواد الأعمال الصغار بالعديد من الفرص التي يمكنهم استكشافها بنجاح، ولكن من المؤكد ان كل مايحتاجونه هو فكرة رائعة وجذابة، للبدء بمشاريع صغيرة ومربحة حيث تأكد من اعطائها وقتك و قليل من المال لتنمو أمامك بغية الوصول الى الاهداف المنشودة، ولا تنسى القيام ببعض الأبحاث التي تعطيك تصور شامل عن المشروع من أجل القيام بالأمور اللازمة لتحقيقه على أرض الواقع.
إن تشغيل مشروع مربح و صغير بنجاح هو مهمة صعبة وفقا لتقرير، فإن حوالي 80 ٪ من الشركات الجديدة تغلق في السنة الأولى هذا معدل فشل ضخم وهو من شأنه أن يجعلك أكثر يقظة بشأن الخطوات التي تتخذها لإنشاء شركتك الناشئة و قد يكون أحد أسباب ارتفاع معدل الفشل هو أن العديد من رواد الأعمال اختاروا فكرة خاطئة.
وهنا تجد من افضل المشاريع الصغيرة و المربحة:

1-محل الوجبات السريعة-مشاريع صغيرة ومربحة:

بدء مشروع للوجبات السريعة هو فكرة ناجحة ومشروع مربح على الرغم من وجود عمالقة مثل ماكدونالدز، كنتاكي وغيره في صناعة الوجبات السريعة، يمكنك الحصول على عائد عالي إذا كان المكان جيد وجودة الطعام الخاص بك.

2- كوفي شوب:

على مدى السنوات القليلة الماضية ، شهدت صناعة القهوة  نمواً سريعاً فهذه فكرة مجزية، يمكنك البدء في المشروع الصغير الخاص بك 'المقهى' مع القليل من الاستثمار.

3-مخبزة:

إذا كنت تعرف الخبز، يمكنك أن تبدأ أعمالك في المخبزة بصناعة المخبوزة الطازجة مثل الكعك، والفطائر، والكيك، والبسكويت، هناك طريقة أخرى تتمثل في وجود روابط مع متاجر التجزئة التي ستحتفظ بمنتجاتك في متاجرها ومع ذلك، فإن هذا العمل بحاجة إلى التخطيط والإدارة المناسبين.

4-متجر حلوى:

الجميع يحب الحلوى، هذه الأعمال بسيطة لأن كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك متجر صغير في موقع جيد يمكنك بيع المواد الحلوة المختلفة مثل المعجنات، والكعك، حيث يكون مشروع مربح وذلك لانه مطلوب من قبل السكان المحليين.

5- تربية الدواجن-مشاريع صغيرة ومربحة:

يمكن أن يتم هذا النوع من الأعمال الزراعية من الفناء الخلفي الخاص بك وكذلك الأراضي متوسطة الحجم ، تحولت تربية الدواجن إلى صناعة تكنولوجية تجارية على مستوى العالم.

6- تربية الأسماك:

تعد أعمال استزراع الأسماك واحدة من أقدم المشاريع الصغيرة حتى الآن التي حققت أرباحًا في هذا القرن، بما أن الطلب على الأسماك مرتفع فإن إيراداتك ستكون عالية، فهي عبارة عن كثافة رأس المال حيث يمكنك تربية الأسماك في الخزانات الكبيرة أو العبوات.

7- مزارع الألبان:

الآن، يمكن أن يتم هذا النوع من الزراعة فقط إذا كان لديك مساحة ، ويمكن أن تهتم للأبقار وغيرها من حيوانات الألبان دائما ما تكون منتجات الحليب ذات الطلب العالي لأنها تعتبر صحية للكائنات، تكلفة الصيانة منخفضة ويمكنك إنتاج وبيع المنتجات مثل الجبن والحليب.

8-تربية الماعز-مشاريع صغيرة ومربحة:

هذا هو فكرة أخرى مربحة للمشاريع الصغيرة، الماعز تنتج اللحوم والحليب إذا اكتسبت القليل من المعرفة حول كيفية تربية الماعز الجيد، يمكن أن تنجح في هذا المشروع وتدخل عاد مالي كبير.

9-تربية النحل:

كل ما تحتاجه لبدء هذا العمل هو حديقة زهور صغيرة إنها فكرة رائعة لكسب دخل إضافي تربية النحل يمكن أن يؤدي إلى إنتاج منتجات مختلفة مثل العسل وشمع العسل يمكن استخدامها لصنع الشموع.

10- وسيط عقاري-مشاريع صغيرة ومربحة:

بامتلاكك لمكتب يمكنك من خلاله مساعدة الناس في استئجار وبيع وشراء الشقق والمباني والأراضي وتحصل على عائد مادي  من خلال الوساطة.
إقرأ ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق