الأحد، 17 فبراير 2019

احسن مشروع مربح (انشاء مدرسة خاصة)

احسن مشروع مربح (انشاء مدرسة خاصة)


نظرا لتزايد الحاجة الى التعليم الخاص وتحول وجه نظر المجتمع نحو تدريس ابنائه في المدارس الخاصة وذلك لضعف في القطاع الحكومي وقلة الاهتمام به والتزايد السكاني وهو من أنبل المشاريع فهو احسن مشروع مربح يقدم خدمة هادفة تبني الأجيال وتنهض الأمة فحلم كل الاباء أن يرو فلذات اكبادهم يرتقون في سلم العلم ولأن المجتمع وعى لضرورة جودة التعليم لأبنائهم منذ الصغر، وكذلك مدى نجاح هذا الاستثمار من الناحية المالية فتشير الدراسات إلى أن ربحيته قد تصل الى20 %.
ولان المدرسة الخاصة تحتوي على طلاب ومدرسين وموظفين فهي اذا مؤسسة بحد ذاتها و لانشاءها تتطلب استثمار كبير من مبلغ مالي وتكون الهيئة المشرفة على التدريس من اعلى مستوى حيث تهتم بجودة التعليم في ظل المنافسة الكبيرة من المدارس الاخرى وهي احسن مشروع مربح ورائع في نفس الوقت .
ستبدا بالتخطيط لإعداد المدرسة ثم انتقل إلى توظيف أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتعيين الطلاب، اليك المراحل الضرورية:

1-حدد مستويات الصف لمدرستك الخاصة:

إذا كنت عديم الخبرة أو تريد أن تبدأ مدرسة صغيرة ومشروع مربح في نفس الوقت، فافتح مدرسة خاصة توفر درجات سيكون الأسهل من تشغيل مدرسة صغيرة وتتطلب وجود مبنى أصغر، وإذا كنت  ترغب في إنشاء مدرسة أكبر فاختر اذا مستويات اعلى.   
تبدأ العديد من المدارس الخاصة بمستويات دراسية أقل وأقل وتضيف مستويات اعلى
بمرور الوقت.

2-كتابة خطة عمل-احسن مشروع مربح:

لانشاء مشروع مربح عليك بانشاء خطة عمل لمدة 5 سنوات ، بما في ذلك الخطط التشغيلية (مثل المالية والتسويق) والخطط التعليمية (مثل التركيز التعليمي والمناهج الدراسية والتقييم والتنفيذ) يجب أن تفصّل الخطة أيضًا الإنجازات  المخطط لها مثل توسيع المبنى أو تقديم مستويات جديدة.

3-تحديد ميزانية المدرسة-احسن مشروع مربح:

لانشاء مشروع مربح يرجى إعداد ميزانية، خطط لمجموعة متنوعة من النفقات، بما في ذلك: تكلفة البناء، تراخيص قانونية وتصاريح من وزارة التعليم؛ توظيف أعضاء هيئة التدريس والموظفين ومستشار الأعمال؛ والتسويق والترويج للمدرسة وقم بالاتصال بالمدارس الخاصة الأخرى واطلب مراجعة ميزانيتها هذا سيعطيك فكرة عن التكاليف السنوية للمدرسة الخاصة.
قد تصل التكلفة النهائية للمبنى إلى أكثر من 3 مليون دولار او 25  مليون ريال سعودي، لا تقلق فهو مشروع مربح ويتربع على أفضل القطاعات من حيث العائد في الاستثمار.

4-التوظيف-احسن مشروع مربح :

لانشاء مدرسة تتسع ل300 طالب يستلزم حوالي 6 موظفين اداريين و 23 مدرس و 6 ايضا من مشرف وممرض وعمالة وبالتالي يصل المجموع الى 35 من مدرس وموظف.
ينبغي أن تكون هيئة التدريس على معرفة كبيرة من كل النواحي من حيث سير العملية التعليمية.

5-تعريف مدرستك الخاصة لأولياء الأمور والطلاب:

يُعد تسويق مدرستك جزءًا مهمًا من جذب الاهتمام داخل المجتمع لتعزيز أرقام التسجيل الخاصة بك، يمكنك أيضا الإعلان من خلال الصحف والمجلات المحلية وتقديم مدرستك إلى أدلة المدارس عبر الإنترنت، للمساعدة في جذب الفائدة على الإنترنت، اطلب من أحد أعضاء اللجنة تصميم موقع ويب يوفر معلومات القبول و التسجيل، بمجرد أن يكون لديك بعض أفراد المجتمع المهتمين، يمكنك تقديم جولة في المدرسة الخاصة حتى يمكن للآباء والأمهات والطلاب المحتملين التعرف على المدرسة والخدمات المقدمة.  
إقرأ ايضا:


0 التعليقات

إرسال تعليق